

هيئة الإعلام توجه المؤسسات الإعلامية باعتماد الهوية البصرية الموحدة للاحتفاء بالعيد الوطني
بغداد – الخبر العراقي
أصدرت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الخميس، إعماماً إلى المؤسسات الإعلامية كافة بضرورة الالتزام باستخدام الشعارات والهوية البصرية الرسمية الخاصة بالعيد الوطني العراقي الذي يصادف الثالث من تشرين الأول.
وأكدت الهيئة في الإعمام الموقع من الرئيس التنفيذي نوفل أبو رغيف وتلقاه (الخبر العراقي)، أن “هذا التوجيه يهدف إلى توحيد الخطاب الإعلامي وإبراز رمزية المناسبة الوطنية بما يعكس مكانة العراق التاريخية والسيادية”، مشيرة إلى أن “الأعمام يأتي في إطار الحرص على إظهار الاحتفالات بشكل يليق بمكانة العراق وانضمامه إلى عصبة الأمم عام 1932 كأول دولة عربية مستقلة“.
ودعت أبو رغيف المؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة، فضلاً عن منصات التواصل الاجتماعي، إلى “الالتزام بتطبيق الهوية البصرية المعتمدة للعيد الوطني، واعتماد الشعار الرسمي في البرامج والتقارير والتغطيات الإعلامية الخاصة بالمناسبة“.
وأشارت إلى أن “الاحتفاء بالعيد الوطني يمثل مناسبة لترسيخ قيم الوحدة الوطنية وتعزيز الانتماء لدى المواطنين، ما يتطلب تعاوناً واسعاً من جميع وسائل الإعلام لإيصال رسائل موحدة تليق بالمناسبة“.